تحميل 0%

wave wave
15 / 11 / 2023

إطلاق أكاديمية الحكومة الرقمية لتعزيز التحول الرقمي الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة

أطلقت الحكومة الرقمية مبادرة الأكاديمية الرقمية في عدة إمارات ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يمثل خطوة هامة في رحلة الدولة نحو التحول الرقمي. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز المهارات الرقمية للموظفين الحكوميين، بالاتساق مع رؤية الإمارات لحكومة متمكنة رقمياً.

توفر الأكاديمية الافتراضية تدريباً متخصصاً لموظفي الحكومة يهدف إلى تحسين مهاراتهم ومعارفهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار. تم تصميم الدورات لتلبي الاحتياجات المتنوعة لمختلف الأقسام ولشتَّى مستويات المهارات. كما أنها توفر تجربة تعليمية شاملة ومتعمقة، بما في ذلك التدريب العملي وفرصة الاستفادة من معارف الخبراء في هذا المجال. الأكاديمية الرقمية مجانية، ويمكن الوصول إليها عن بعد، مما يسمح لموظفي الحكومة بالمشاركة من أي مكان وفي الوقت الملائم لهم.

الجدول الزمني لانطلاق المبادرة وجهات التعاون:

  • عجمان، 15 نوفمبر: بالتعاون مع دائرة عجمان الرقمية، وبحضور سمو الشيخ حميد بن عمار النعيمي، ولي عهد عجمان، وسعادة الدكتورة عهود علي شهيل، مدير عام دائرة عجمان الرقمية، وسعادة المهندس محمد الزرعوني، نائب المدير العالم لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.
  • رأس الخيمة، 13 نوفمبر: بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية، وبحضور سعادة المهندس أحمد الصياح، المدير العام لهيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة، والمهندس محمد الخميس، مدير إدارة التطوير لقطاع الحكومة الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.
  • الشارقة، 2 أكتوبر: بالتعاون مع دائرة الحكومة الإلكترونية، وبحضور سعادة الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية في الشارقة، وسعادة المهندس محمد الزرعوني، نائب المدير العالم لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.
  • أم القيوين. 25 سبتمبر، بالتعاون مع حكومة أم القيوين الذكية، وبحضور المهندس خالد سلطان الشامسي، مدير عام أم القيوين الذكية، وسعادة المهندس محمد الزرعوني، نائب المدير العالم لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.
  • الفجيرة، 19 سبتمبر: بالتعاون مع حكومة الفجيرة الإلكترونية، وبحضور الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، مدير عام حكومة الفجيرة الإلكترونية، والمهندس محمد الخميس، مدير إدارة التطويرلقطاع الحكومة الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

يجسد التعاون مع الجهات الحكومية الرقمية المحلية في إطلاق كل فعالية من فعاليات الأكاديمية الرقمية في مختلف أنحاء الإمارات، وحدة الالتزام بتعزيز الكفاءة الرقمية بين الموظفين الحكوميين. من خلال تزويد الموظفين بالأدوات والمهارات الأساسية، تعمل الأكاديمية على تعزيز بيئة الابتكار والكفاءة في قطاع الخدمات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبقى المبادرة مستمرة، مع فعاليات قادمة مرتقبة في دبي وأبوظبي.

آخر الأخبار

الإمارات العربية المتحدة

هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية عن مشروعها الشامل لدعم اللغة العربية

حازت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على جائزة محمد بن راشد للغة العربية - فئة أفضل مبادرة في السياسة اللغوية والتخطيط، وذلك عن مشروعها الهام والهادف إلى دعم المحتوى الرقمي العربي. وتعكس هذه المبادرة الفائزة، والمتسقة مع ميثاق اللغة العربية الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دور هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الداعم والتزامها بتمكين الحكومة الرقمية ومجتمع المعرفة الرقمي.

اقرأ المزيد
الإمارات العربية المتحدة

هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تعلن عن إطلاق مبادرة "منصة التوقيع الحكومي" ضمن فعاليات معرض جيتكس 2023

يعدّ الابتكار الاستراتيجي لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية المتمثل بمبادرة "منصة التوقيع الرقمي"، نقلة نوعية في مجال إدارة واعتماد المستندات والمراسلات بين الجهات الحكومية الاتحادية. وتمثل هذه المبادرة، المتكاملة باتساق مع الشبكة الاتحادية (FedNet) على منصة الحكومة الرقمية، شهادة على سعي الحكومة الرقمية الدؤوب في إطار التحول الرقمي.

اقرأ المزيد
الإمارات العربية المتحدة

الحكومة الرقمية تحتفل بنجاح مخيم تدرا الافتراضي بنسخته التاسعة، لتشجيع الابتكار والمهارات الرقمية

أعلنت الحكومة الرقمية عن اختتامها الناجح للنسخة التاسعة من "مخيم تدرا الافتراضي" والذي نظمته الهيئة في الفترة من 7 إلى 18 أغسطس 2023، بمشاركة 2700 طالباً تتراوح أعمارهم بين 7 و18 عاماً، والذي يجسد الاهتمام المتزايد بمجال التكنولوجيا والابتكار.

اقرأ المزيد

ما هو احتمال أن توصي بالحكومة الرقمية؟